المحتوى

أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين

الكاتب: رامي عبد ربه -

أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين

يستغرق الأمر وقتًا للاستمتاع بكل ما تقدمه عاصمة الصين إذا لم يكن لديك سوى بضعة أيام قليلة، يمكنك تسليط الضوء على رحلتك في بكين من خلال زيارة أفضل مناطق الجذب أو القيام بأهم الأشياء في بكين. وبهذه الطريقة، يمكنك القول أنك قد اختبرت عاصمة الصين حتى لو استمرت إقامتك هناك لبضعة أيام فقط أو فقط في عطلة نهاية الأسبوع.
 

المدينة المحرمة في عاصمة الصين

المدينة المحرمة هي المكان المناسب لك لبدء جولتك في عاصمة الصين بكين من خلال الكشف عن وجهها الغامض. يتكون مجمع القصر الكبير هذا من أكثر من 9000 غرفة وينتشر على مساحة 250 فدانًا، وقد تم بناؤه بين عامي 1406 و 1420، ولكن تم إحراقه وإعادة بنائه وإقالته وتجديده مرات لا حصر لها، لذلك فإن معظم الهندسة المعمارية التي يمكنك رؤيتها اليوم تعود إلى القرن الثامن عشر خلال سلالة تشينغ.
 
ارتد أحذية مريحة لأنك يجب أن تمشي كثيرًا! أوصي بشدة بالذهاب مع دليل. ومن المفيد أن يكون لديك دليل يشرح القصص وراء الموقع ويخبرك عن الأجزاء التاريخية المهمة في المدينة المحرمة. أو إذا كنت بمفردك في عاصمة الصين أقترح عليك استئجار مسجل متعدد اللغات إما عند بوابة ميريديان (البوابة الجنوبية للمدينة المحرمة) أو بوابة البراعة الإلهية (البوابة الشمالية للمدينة المحرمة) وإعادتها عند الانتهاء من جولتك في المدينة المحرمة.
 
 
 
بعد زيارة القصر الإمبراطوري والخروج من بوابة البراعة الإلهية، يمكنك الدخول إلى حديقة جينغشان، والتسلق قليلاً للحصول على إطلالة بانورامية القصر الإمبراطوري. وفي المساء، خاصة في فصل الصيف، تكون المدينة المحرمة رائعة، حيث تضيء الأضواء الملونة من جميع الاتجاهات بوابة ميريديان، وبوابة البراعة الإلهية، والبرج، وجدار القصر والقصور الرئيسية الأخرى.
 
 

 معبد السماء في العاصمة الصينية

 
كان واحد من أقدس الأماكن للبلاد بأكملها لأكثر من خمسة قرون. تم استخدامه كمجمع من المباني التضحية لأباطرة مينغ وتشينغ، وهو أكبر واحد في عاصمة الصين من بين العديد من المذابح الملكية للسماء والأرض والشمس والقمر وآلهة أخرى أو قوى رمزية للطبيعة.
 
إذا ذهبت إلى معبد السماء في الصباح الباكر، يمكنك أن ترى مجموعات من الناس يمارسون جميع أنواع الكونغ فو والتايجي. كما يستمتع الكثير من الناس بالموسيقى أو الأغاني أو لعب الورق بهدوء. يمكنك أيضًا التدرب معهم إن كنت تفضل ذلك.
 
ما يجعل المعبد فريدًا هو الأشجار التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان – خطًا من السرو الصيني، والعرعر الصيني وأشجار العلماء. يبلغ عمر بعض أشجار السرو أكثر من 600 عام.
 

 ساحة تيانانمن

ميدان تيانانمن هو بالتأكيد على القائمة العليا لرموز عاصمة الصين الشهيرة. تقع هذه الساحة في قلب مدينة بكين، وهي موقع للاستعراضات والمسيرات الضخمة، وهي كذلك أكبر ساحة من هذا النوع في العالم.
 
كان هذا هو الموقع الذي أعلن فيه الرئيس ماو في عام 1949، من على منبر على تيانانمن (بوابة السلام السماوي) إنشاء جمهورية الصين الشعبية. ساحة تيانانمن محاطة بشمال مدينة تيانانمن. قاعة الشعب الكبرى في الغرب، مكان التقاء المجلس الشعبي الوطني لجمهورية الصين الشعبية؛ على الجانب الشرقي من ميدان تيانانمن يوجد المتحف الوطني الصيني، وزيارة هذا المعرض أشبه بقراءة تاريخ الصين العام المختصر؛ هناك نصب تذكاري لأبطال الشعب وضريح الرئيس ماو في الجنوب.
 
عند شروق الشمس وغروبها في عاصمة الصين ، يستحق حفل رفع وخفض العلم الوطني الصيني المشاهدة. دقة الجنود الشباب تؤدي بشكل جيد للغاية. اذهب هناك حوالي 30 دقيقة في وقت مبكر للحصول على مقعد جيد. اقضِ الوقت في رؤية الأشخاص (الجنود والسياح والسكان المحليين) يجعل الساحة تسليط الضوء على الزائرين لأول مرة.
 
 
  
 
شارك المقالة:
508 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية فتح حساب في بنك cib
أوقات عمل بنك الإسكان والتعمير في القاهرة
كيفية الحصول على قرض السيارة من بنك ناصر بدون مقدم
ما هي شهادات الاستثمار أو الادخار؟
ماهي خدمة عملاء بنك التعمير والإسكان؟
معلومات عن بنك التعمير والإسكان
ماهي مشاريع بنك الإسكان والتعمير في الساحل الشمالي؟
ماهي قروض بنك الإسكان والتعمير للشباب؟
ماهي فروع بنك الإسكان والتعمير بالقاهرة
الأستعلام عن شقق الشباب التابعة لبنك الإسكان والتعمير
معلومات عن بنك الجزيرة السعودي
معلومات عن مصرف الانماء
ماهو الأداء المالي لبنك الرياض؟
الأستعلام عن القرض العقاري
معلومات عن بنك التسليف والتنمية الاجتماعية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook