أفضل أنواع منظفات غسالة الأطباق البودرة أم الأقراص

الكاتب: المدير -
أفضل أنواع منظفات غسالة الأطباق البودرة أم الأقراص
"محتويات
مساحيق غسالات الأطباق
أفضل منظفات غسالات الأطباق
أشكال صابون غسالة الصحون
المنظف الأقراص لجلاية الصحون
المنظف المسحوق لغسالة الأطباق
المنظف الجل لغسالة الصحون
هل يمكن استخدام الصابون السائل بدلًا من المنظف
المنتجات المتاحة في الأسواق
مساحيق غسالات الأطباق

يتمثل الهدف الأساسي من وجود غسالة الأطباق في المنزل في الحصول على أواني نظيفة دون أي عناء، لذلك لابد من الاهتمام باختيار نوع جيد من منظف أو مسحوق الصحون المناسب للغسالة، مع مراعاة أن يكون سعره في المتناول ومتوفر في الأسواق.

يجب أن يكون المنظف الذي وقع الاختيار عليه لديه القدرة على إزالة البقع من الأواني الزجاجية، ولا يبقى أي آثار للماء أو جير، مع الأخذ في الاعتبار أن ليس منظف الصحون هو الوحيد المسؤول عن مثالية ولمع الأواني، بل أن نوع سخان الماء ودرجة عسر الماء يلعبان أيضًا دورًا أساسيًا في تحديد جودة المنظف وفعاليته، قد تحتاج إلى تجربة أكثر من نوع، والإخفاق أيضًا في الاختيار، لكنك حتمًا في نهاية الأمر ستصل إلى النوع المناسب مع غسالتك.

أفضل منظفات غسالات الأطباق

تتمثل أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق العالمية والإلكترونية في الآتي:

منظف كوانتام Finish Quantum Max Powerball

يجعل هذا النوع من منظفات الأطباق الأواني الفضية تتألق دون أي بقع، ويتمثل في أقراص Finish Quantum Max Powerball وهناك منتج مشابه له وهو أقراص منظف غسالة الأطباق Quantum Ultimate Clean & Shine، يتميز ذلك المنتج بسهولة الاستخدام، وإزالة الأطعمة المخبوزة، بالإضافة إلى أنه يعمل بفعالية مع عسر الماء دون ترك أي بقع، ولا يحتوي على غلاف خارجي.

كما تحتوي الأقراص على محل ول معالجة مسبقة، ومزيل للدهون، ومبيض لقتل البكتيريا، بالإضافة إلى مساعد شطف لمنع البقع على الأواني الزجاجية.

Finish بشكل عام وفي أنواعه المختلفة، هو أحد المنطفات المتوسطة من حيث التكلفة المالية، ظهر في أوائل خمسينات القرن الماضي، ويباع في أكثر من 40 دولة عالميًا.

منظف ??غسالة الصحون كيركلاند

تُباع منظفات غسالة الأطباق كيركلاند بريميوم بكميات كبيرة في الأسواق العالمية والإلكترونية حيث أنها تعتبر موفرة للمال، مع جودة المنتج في إظهار لمعان الأواني خاصتك، من مميزات كيركلاند أنه سهل الاستخدام، منخفض التكلفة مقارنةً بالأنواع الأخرى من المنظفات، يجعل الأواني نظيفة ليس فيها أي بقع، بالإضافة إلى إزالة الدهون الصعبة والأطعمة المخبوزة.

كما أن مساعد الشطف الخاص بمنتج كيركلاند يجعل الأواني نظيفة مع نسبة قليلة من بقع الماء، يأتي المنتج برائحة الليمون الحمضية اللطيفة وتبقى جافة في حاوية متينة قابلة لإعادة التدوير.

بالموليف جل Palmolive Eco Gel

يعتبر بالموليف جل Palmolive Eco Gel أحد الخيارات المثالية الميسورة التكلفة، كما أنه مصنوع من الفوسفات بشكل خالص، وهو سهل الاستخدام وسريع الذوبان، ولكن من سلبياته أنه لا ينظف بشكل جيد الأواني والمقالي شديدة الاتساخ، ولكن يسمح لك استخدام الجل بتقليل كمية منظف غسالة الأطباق المستخدم إذا كنت تغسل حمولة من الأطباق المتسخة قليلاً، كما أنه يذوب بسهولة جدًا على عكس الأنواع الأخرى كالأقراص ذات الغلاف الخارجي والبودرة، ويمكنك استخدامه في نقع الأواني والمقالي التي تحتوي على طعام محروق قبل الغسيل.

يتم إنتاج بالموليف جل من مواد خام وطبيعية فقط  كما أنه معزز بالأنزيمات الصديقة للبيئة، ولا يحتوي الجل على ملونات صناعية ومواد حافظة، وهو متوفر برائحة الليمون أو التفاح والحمضيات.

مسحوق Cascade Complete

إنه أحد المساحيق السائلة، يجعل الأطباق نظيفة ولامعة، متوفر وسهل العثور عليه في الأسواق، ذو تكلفة معقولة لكل حمولة لغسالة الأطباق، ويجعل الأواني الزجاجية خالية من أي بقع، وتتمثل سلبياته في أن المسحوق قد يمتص الرطوبة إذا لم يتم تخزينه بشكل جيد.

Cascade Complete Powder

إن Cascade Complete Powder هو أحد تركيبات البودرة لمنظفات غسالة الأطباق الأوتوماتيكية، يعمل المنظف بشكل جيد وهو أقل الأنواع تكلفة، من سلبياته أنه قدد تتكتل تركيبات البودرة إذا تم تخزينه في بيئة رطبة، ولكنها تذوب جيدًا في الماء الساخن لغسالة الأطباق، ضع ملعقة صغيرة من المسحوق إلى العلبة البلاستيكية المخصصة لوضع المسحوق ثم أغلقها جيدًا للحصول على نتائج أفضل.

Seventh Generation

إن عبوات منظفات غسالة الأطباق من Seventh Generation تقوم بأداء جيد في عملية تنظيف الأطباق حيث يشمل المنتج مكونات حيوية ومثالية لأنظمة الصرف الصحي، يتم تصنيع ذلك المنتج في في الولايات المتحدة، ولا يحتوي مطلقًا على أيًا من  الكلور أو الفوسفات أو العطور الصناعية، كما أن العبوات حاصلة على شهادة معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية.

ربما يكون سعر منظفات Seventh Generation غالي بعض الشيء مقارنةً بالأنواع الأخرى، لكنه يستحق التجربة إذا يقوم بعملية التنظيف الجيد والمثالي للأواني، تحتوي العلامة التجارية أيضًا على رذاذ تنظيف حمضيات الليمون لجعل الغسالة تتألق تمامًا مثل الأطباق. [1]

أشكال صابون غسالة الصحون

عند الوقوف في محل المنظفات، ينتابك الحيرة ويتبادر إلى ذهنك التساؤل: أيهما أفضل في الاستخدام مسحوق أم جل أم أقراص في غسالة الأطباق؟

بعد انتهاء دورة الغسيل في غسالة الأطباق، ووجدت بقع الطعام لا يزال جزء منها على الأطباق، فقد يكون سبب المشكلة هو نوع المنظف، لا يقصد بالنوع هنا الماركة المعتمدة، وإنما يقصد بها التركيبة أو شكل المنتج من منظفات الأطباق حيث أن تلك المنظفات ليست مجرد صابون بسيط فحسب، وإنما هو تركيبة معقدة ودائمة التغير من المواد الكيميائية التي تعمل معًا لإنجاز المهمة بفعالية ونجاح، وبشكل عام يوجد ثلاث أنواع أساسية هما:

المنظف البودرة
المنظف الهلامي (الجل)
الأقراص

ويشمل كل نوع من تلك المنظفات إيجابيات وسلبيات، وتأتي المنظفات الهلامية في المرتبة الأولى من حيث الإقبال عليها من قبل المستخدمين والعملاء، حيث شكلت نسبة 20% من المبيعات، في حين انخفض مستوى المنظفات الأخرى خاصة البودرة وشكلت نسبة 10% فقط.

إن المكونان النشطان الأساسيان في منظف غسالة الصحون هما التبييض والإنزيمات، يعمل المبض على إزالة البقع مثل القهوة والشاي، بينما تأكل الإنزيمات البروتينات والمواد الصلبة، وكلاهما في غاية الأهمية، ويتوفران في منظفات البودرة والأقراص، لكنها لا يوجدان معًا أبدًا في المنتجات الهلامية أو الجل، وذلك لأن معظم مواد التبييض التي في شكل سائل، تقتل الإنزيمات.

ووفقًا للشركات المصنعة فإن المستهلكين وضعوا في أذهانهم أن المسحوق لا يذوب، مما أدى إلى زيادة الإقبال على المواد الهلامية أو السائلة، ولكنها ليست فعالة مع بقع النشا مثل البطاطس، لنقص أحد المكونين المبيض أو الإنزيمات.

ربما يتمثل أحد الأسباب التي قد تجعل المسحوق البودرة أو الأقراص أقل نسبة في المبيعات في عادات التخزين السيئة، حيث يتم تنشيط المنظفات بالماء، ولذلك فإنه مجرد أن يبتل علبة المسحوق، ضاعت فعاليته، كما أن الأقراص رغم جودتها العالية وقوتها في التنظيف إلا أن باهظة الثمن، حيث تكون ضعف تكلفة مسحوق البودرة أو الجل، ولكنها الأفضل على الإطلاق، فهي سهلة الاستعمال، وتشغل مساحة أقل على الرف في المنزل.

ومن ناحية أخرى، قد يؤثر مستوى عسر الماء بشكل مباشر على أداء غسالة الأطباق، ففي مناطق المياه العسرة الشديدة، قد يوفر المسحوق أداءً محسنًا لأنه يسمح للمستخدم بضبط كمية المنظف المستخدم، كما أن هناك منتجات تكميلية من Finish و Cascade يمكنها المساعدة في حل مشكلات المياه العسر.

المنظف الأقراص لجلاية الصحون

تأتي أقراص غسالة الأطباق بشكل عام على شكل قوالب صغيرة من مسحوق غسيل الأطباق المركز، قد يشمل بعضها نصف أو حتى يتكون بالكامل من جل غسيل الأطباق، يمكن وضعها في المنطقة الرئيسية لغسالة الأطباق أو في العلبة الخاصة بها، توفر أقراص غسالة الأطباق جرعة دقيقة من كمية المنظف، كما أنه أقل عرضة للانسكاب في كل مكان، بالإضافة إلى ذلك فإن الأقراص لا تحتوي على المنظفات فحسب

وإنما تحتوي أيضًا على مواد مساعدة للشطف والإضافات الأخرى التي يمكن أن تحسن بشكل كبير من جودة التنظيف الذي تقوم به غسالة الأطباق، تمثل “كرة القوة” الحمراء الشهيرة في أقراص غسيل الأطباق مساعد للشطف، يقوم بالمساعدة على إزالة بقايا المنظف من الأطباق للحصول على مظهر لامع، كما أن الأقراص تجمع بين مهام مختلفة دفعة واحدة مثل الغسيل المسبق وإزالة الشحوم، هناك مجموعة متنوعة من خيارات العطور المتاحة لأقراص غسالة الصحون.

المنظف المسحوق لغسالة الأطباق

هو عبارة عن مسحوق إما يُسكب أو يُغرف في الموزع في غسالة الأطباق، قد يكون مناسب  لـ متطلبات الغسيل الصغيرة والتي قد لا تحتاج إلى استخدام قرص غسالة أطباق كامل، سهل الاستخدام ويزيل البقع من الأواني المحترقة، هو أرخص الأنواع من حيث التكلفة، ويستمر فترة طويلة، تستطيع استخدام الكمية المناسبة وفقًا لكم الآواني، ولكن للاسف فإن استخدامه يكون فوضويًا حيث أنه يمكن أن يتناثر عند وضعه في الغسالة، وعند الإفراط في استخدامه يترك بقايا مسحوق على الأطباق، كما يحتاج إلى الملح والملمع أو مساعد الشطف.

المنظف الجل لغسالة الصحون

إن جل غسالة الأطباق يكون هلاميًا أو سائلاً، يُسكب في الموزع في غسالة الأطباق، يعتبر مناسب للمنازل ذات متطلبات الغسيل الخاصة، إن جل غسالة الأطباق بطيء السكب يساعد على فرصة التحكم لقياس كمية المنظفات الكافية للحمل أو دورة الغسيل المحددة، كما أنه من السهل مسحها إذا انسكبت بعضًا منها عند الاستخدام، تساعد التركيبة الهلامية على عدم تجريح أدوات المائدة الحساسة، هو سريع الذوبان في الغسالة مع الماء وربما لا يذوب الجل تمامًا وقد يترك بقع ماء أو غشاء رقيقًا على أطباقك، وذلك حينما يكون المنظف الجل من النوع الرديء.

هل يمكن استخدام الصابون السائل بدلًا من المنظف

إذا كان المقصود من الصابون السائل هو مسحوق تنظيف الآواني اليدوي العادي، فإنه يضر الغسالة ويسبب رغوة كثيرة قد تؤثر على الماتور وربما يحترق، إن غسالة الأطباق لها أنواع مخصصة من مسحوق التنظيف، تحتوي على مواد ومركبات معدة خصيصًا لمكونات الغسالة الداخلية ومتوائمة معها، فلا تجازف وتستخدم سائل المواعيط رخيص الثمن من أجل توفير المال وتودي بغسالة الأطباق التي تتكلف أضعاف وأضعاف ثمن المسحوق.

المنتجات المتاحة في الأسواق
فيري Fairy
لوجيكس Logix (ALDI)
فينيش Finish
مورنينج فريش Morning Fresh
إيرث شويس Earth Choice
شاين Shine
كلوز ألترا Coles Ultra
لودفيك. [2] [3]
المراجع
الوسوم
غسالات"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook