أضرار حبس الكلاب

الكاتب: المدير -
أضرار حبس الكلاب
"محتويات
حبس الكلاب
فوائد ربط الكلاب
ما هي أضرار حبس الكلاب
تدريب الكلاب
تجويع الكلاب
حبس الكلاب

هل ذهبت إلى متجر للحيوانات الأليفة وشعرت بالسوء تجاه الكلاب التي كانت جالسة هناك في أقفاص؟ يمكن أن تكون الأقفاص إيجابية لأنها يمكن أن تكون مساحة حيث يمكن لكل كلب أن يقضي وقت فراغه دون أن يضايقه والأقفاص مكان تنام فيه الكلاب والأقفاص مكان جيد لإبعاد الأنياب عن المشاكل وإذا تم تقديم الكلب بشكل صحيح إلى قفصه فقد يكون مثل غرفته.

وهناك آثار سلبية على الكلاب التي يتم حبسها في أقفاص لفترة طويلة والقفص هو مجرد وسيلة لتجاهل الكلاب على الرغم من أن الكلاب تحب أقفاصها إلا أنها إذا بقيت فيها لفترة طويلة جداً فقد تكره الكلاب الأقفاص ويسبب ذلك آثاراً كبيرة مثل العدوان واضطرابات الأكل وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ.

فوائد ربط الكلاب
تريد الكلاب التواجد طوال الوقت سواء كان ذلك مع كرة تنس في أفواههم أو أطفال يركضون في المنزل أو يريدون فقط التمدد عبر حضنك لفرك البطن وعلى الرغم من ذلك في بعض الأحيان لا يكون الأمر رائعاً عندما ينقضون على جميع الضيوف أو يتسولون على مائدة العشاء أو يركضون تحت الأقدام.
عندما تحاول التنظيف وعندما يكون كلبك متحمساً أكثر من اللازم يعد القفص طريقة رائعة للاستيلاء على بعض الهدوء مع السماح لكلبك أيضاً بمعرفة أن الوقت قد حان للهدوء وإذا كنت ستغادر المنزل لقضاء إجازة أحضر القفص وكلبك مما يتيح لها الشعور بقلق أقل أثناء التكيف مع محيط غير مألوف
عندما ينمو الكلب في بيئة مألوفة يبدأ في إظهار سلوكيات تملك تجاه الطعام والألعاب والحيوانات الأليفة الأخرى ويمكن أن يساعد تدريب الأقفاص في تسهيل التملك وعندما يلتزم المالك بروتين تدريب القفص اليومي يصبح القفص “وكراً” للكلاب ويتعلم كلبك أن القفص هو مساحته الشخصية وبدأت تدرك أنه المكان الذي تكون فيه بأمان ويمكنها الاسترخاء.
سيساعد القفص في وضع حد لتلك الأوقات التي يقوم فيها كلبك بإيذاء القطة فوق وعاء الطعام أو اندفاعه بجنون خارج الباب الأمامي لينبح على الجيران.

إذا قررت أن تضع كلبك في قفص:

تحتاج حقاً إلى أن تكون متفانياً لأنك بشكل أساسي تقوم بتدريب كلبك كل يوم لبقية حياته.
ركز على النتائج النهائية واعلم أن الوقت والطاقة اللذين تبذلهما سيفيدان كلاكما سواء كان لديك جرو أو حتى كلب بالغ.

ضع هذه النصائح الحيوية في الاعتبار:

تجنب ترك الكلب بالداخل لفترات طويلة.
امتنع عن ربط القفص بالعقاب.
توخى الحذر عند اختيار حجم القفص.
التدريب على القفص ليس متاحاً للجميع وإذا كنت تعمل لساعات طويلة أو كان كلبك يشعر بقلق شديد من أن يكون محصوراً فقد يكون من الأفضل التفكير في خيارات أخرى.
ما هي أضرار حبس الكلاب
يمكن أن يسبب أذى جسدي حيث يؤدي الحبس المطول طوال اليوم إلى سلوكيات يائسة مثل التغوط داخل القفص والضغط على الأطراف من عدم القدرة على الحركة بشكل كافٍ وستصاب بعض الكلاب بقرح إجهاد على الجلد ناتجة عن القلق والملل باستمرار مع مثاناتهم الصغيرة ويحتاج الجراء الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر إلى أقل من ثلاث ساعات داخل قفص يومياً وعندما تنضج يمكن زيادة تخصيص الوقت على النحو التالي:
من 0 إلى 10 أسابيع: من 30 إلى 60 دقيقة.
من 11 إلى 14 أسبوعاً: من 1 إلى 3 ساعات.
من 15 إلى 16 أسبوعاً: من 3 إلى 4 ساعات.
بعد سن 17 أسبوع: من 4 إلى 5 ساعات.
يمكن أن تصاب الكلاب بالحزن لذا يجب التحلي بالصبر وتأكد من إجراء البحث الخاص بك عند اتخاذ قرار بشأن أفضل التقنيات لتضمينها في جدول الكلب الخاص بك واسأل نفسك عما إذا كان التدريب على الأقفاص هو الخيار الصحيح لها لكي تنظم عاداتها وسلوكها.
ليست كل الكلاب متشابهة البعض أكثر عرضة لسمات الشخصية مثل القلق أو مشاكل الانفصال أو الخوف من الأماكن المغلقة على سبيل المثال إذا كان كلبك حصلت عليه من عملية إنقاذ وقضت وقتاً طويلاً في الحبس سواء كان في ظروف قاسية مع مالك مسيء أو في مأوى يمكن أن ترتبط الصدمة بالأقفاص وهذا يمكن أن يسبب الانفعالات والتي قد لا يكون التدريب على قفص قادرة على التغلب عليها.
يمكن أن يشكل الإهمال مخاطر على الرغم من إن القفص مكاناً آمناً لكلبك ولكن إذا لم يتم تقديم الرعاية والاهتمام فقد يكون ذلك أيضاً خطيراً على سلامته العامة ومن المهم وضع القفص الخاص بك في منطقة من منزلك تتلقى الكثير من التهوية لتخفيف التنفس وتجنب مخاوف ارتفاع درجة الحرارة.
احذر أيضاً من سلوك كلبك هل هي مفرطة النمو أم عرضة للهروب؟ حواف القفص الحادة واقية من الجرو لتجنب الإصابة في حالة الهروب ولا تضع كلبك مطلقاً أثناء ارتداء طوق هذا يمكن أن يسبب الاختناق.
تدريب الكلاب

لا بأس إذا لم يكن التدريب على القفص مناسباً لك أو لكلبك هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي تقول “لا” لحياة القفص:

بوابات الأطفال: تتضمن هذه التقنية استخدام بوابات الأطفال بدلاً من القفص لإبقاء الكلب في مكان مفتوح وآمن في المنزل.
قلم التمرين: يُطلق عليه أيضاً “روضة الكلاب” وهذا يوفر أيضاً خياراً واسعاً وأكثر انفتاحاً لكلبك.
فناء: إذا كان لديك ساحة مؤمنة جيداً في الفناء الخلفي ففكر في إبقاء كلبك في الهواء الطلق.
Doggie Daycare: خيار أغلى وهذا يضمن لكلبك رعاية بشرية مستمرة في بيئة آمنة مخصصة للكلاب أثناء تواجدك بعيداً عن اليوم.[1]
تجويع الكلاب

الكلاب تقاوم الجوع تماماً عند مقارنتها بالبشر لذلك ما لم تحرم كلبك عن عمد من الطعام لأيام وأسابيع متتالية فمن غير المرجح أن يتضور جوعاً حيث أظهرت بعض الدراسات أن الكلاب يمكنها البقاء على قيد الحياة في صيام تحت إشراف طبي لمدة تصل إلى 117 يوماً.

في المرة التالية التي يرفض فيها كلبك العشاء من تلقاء نفسه تذكر الأمرين التاليين:

من المحتمل أن يكون سلوكاً طبيعياً تماماً.
إنه مفضل للغاية على العكس.

في البرية لا تأكل الذئاب كل يوم اعتماداً على مدى توفر فرائسهم والظروف الجوية وحتى حجم ومهارة قطيعهم قد لا يتمكنون من تأمين فريسة جديدة لعدة أيام في كل مرة أو حتى أسبوع أو أسبوعين ولقد تكيفت أجسادهم جيداً مع جدول الأكل هذا وأصبحوا قادرين على العمل بشكل جيد تماماً دون وعاء من الطعام في الصباح والمساء.

على الرغم من أن كلبك يجب أن يكون لديه بالتأكيد جدول تغذية منتظم إلا أنه قد يرفض أحياناً وجبات الطعام كإشارة إلى غريزته البرية حيث تشتهر سلالات معينة بهذا أكثر من غيرها على سبيل المثال تشارك كلاب الهسكي السيبيري والسلالات الشمالية الأخرى على وجه الخصوص أحياناً في الصيام التطوعي دون سبب على ما يبدو وقد يكون هذا يرجع جزئياً إلى حقيقة أن الكلاب المزلقة يتم إطعامها بشكل متقطع في بعض الأحيان خاصة خلال غير موسمها.

يمكن أن يكون فقدان الشهية للكلاب على المدى الطويل خطيراً ولكنه غير شائع نسبياً وإذا كان الكلب غير قادر حقاً على تناول الطعام لفترة طويلة فمن المحتمل أن يكون مرتبطاً بمشكلة طبية أساسية ومع ذلك في معظم الأحيان تحتاج الكلاب ببساطة إلى تخطي عدد قليل من الوجبات من نظامها ويجب أن تستأنف تناول الطعام قريباً بما فيه الكفاية.

عندما يحدث هذا ويحدد الطبيب البيطري أنه لا توجد مشكلة طبية أساسية ما عليك سوى الالتزام بجدول التغذية المنتظم لكلبك بقدر ما تستطيع ويجب أن يبدأ في تناول الطعام مرة أخرى سواء في الوجبة التالية أو التي تليها على الرغم من أن الجرو العنيد قد يحتاج من حين لآخر لفهم الفكرة.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook