أشهر مشروبات الطاقة والدول التي تصنع فيها

الكاتب: المدير -
أشهر مشروبات الطاقة والدول التي تصنع فيها
"محتويات
مكوّنات مشروبات الطاقة 
مخاطر مشروبات الطاقة
أشهر مشروبات الطاقة والدول المُصنعة
أسماء أفضل مشروب طاقة طبيعي 
مكوّنات مشروبات الطاقة 

تحتوي مشروبات الطاقة كما أكدت أحد الفرق الطبية التي تُعرف بال Mayo Clinic، على أحد أنواع الأحماض الأمينية الذي يُعرف باسم Taurine حيثُ تمدّ هذه المادة الجسم بالطاقة وتساعد في الحفاظ على نسبة الأملاح والمياه في الدم بالإضافة إلى أنّها غنية بمضادات الأكسدة وتوجد هذه المادة بنسبة كبيرة في كلاً من الحليب واللحم والأسماك، كما أكد أطباء جامعة هارفارد أنّ مشروبات الطاقة تحتوي على العديد من المكملات الغذائية ومن أهم هذه المكملات ما يلي: 

Chromium PIColinate: تساهم هذه المادة في تحسين النشاط الرياضي، كما تساعد على بناء العضلات وتعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم. كذلك. 
dehydroepiandrosterone DHEA : تعد أحد أنواع الهرمونات الذي يزيد من طاقة الجسم بالإضافة إلى أنّه يساهم في الحفاظ على صحة القلب ، ويقي من الالتهابات، ولكن أثبتت الدراسات حديثًا أن هذا الهرمون يضر بصحة الكبد كما يعرض الإنسان للإصابة ببعض أنواع الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات، كما يعمل هذا الهرمون على ظهور حبوب الشباب في الوجه لأنّه مرتبط بهرمون التيستوستيرون، و الأستروجين. 
Ephedra : يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء جميع الأنشطة الحياتية كل يوم، ولكنه يمثل خطورة على صحة القلب قد يتسبب في إصابة الإنسان بالسكتة القلبية.
Ginkgo biloba: تساعد هذه المادة على تحسين الحالة المزاجية للإنسان، مما يساعد على الاسترخاء والهدوء.
Guarana : تٌعد هذه المادة إحدى المصادر الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين . 
Vitamin B12 : أحد أهم أنواع المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة. 
مخاطر مشروبات الطاقة

لقد أكدت الأبحاث العلمية في مشروبات الطاقة إلى أنّ الخطر يكمن في احتوائها على نسبة عالية من الكافيين التي تصيب الإنسان بالعديد من الأضرار الصحية ومنها ما يلي: 

الإفراط في تناول مشروبات الطاقة يعمل على حدوث خفقان للقلب، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان وأحيانًا والقيء، كما يتسبب أيضًا في ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالتشنجات وفي بعض الحالات قد يصل الأمر إلى الوفاة. 
يعمل الكافيين في مشروبات الطاقة على تقليل الحساسية من الإنسولين مما يُعرض للإنسان لخطر الإصابة بمرض السكر ي من النوع الثاني. 
كما تسبب مادة الكافيين في المشروبات الطاقة في خطر تعرض الحامل للإجهاض أو ولادة طفل بغير الوزن الطبيعي، وفي بعض الحالات تصل الخطورة إلى ولادة طفل ميت. 
حدوث العديد من المشاكل في الأسنان. 
الإصابة بالأرق واضطرابات النوم. 
انخفاض حاد في نسبة الكالسيوم في الجسم. 
يُعرض الإنسان لخطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة. 
يتسبب في تعرض الأطفال للعديد من المشاكل الصحية في الدماغ والقلب أيضًا. 
في بعض الحالات يتسبب الإفراط في تناول مشروبات الطاقة في الوفاة بسبب نسبة الكافيين. 
أشهر مشروبات الطاقة والدول المُصنعة

يوجد العديد من أنواع مشروبات الطاقة ومنها ما يلي: 

ريد بول: يُعدّ هذا النوع من أشهر أنواع مشروبات الطاقة المعروفة في الأسواق، حيثُ يمد الجسم بنسبة عالية من الطاقة لاحتوائه على الأحماض الأمينية بنسبة مرتفعة، ويتمّ تصنيعه في النمسا. 
سيتو سبورت: يتوافر هذا النوع من مشروبات الطاقة بالعديد من النكهات، كما يُعدّ من أغلى الأنواع الموجودة في الأسواق  ويتوافر بنكهة العنب والتوت، ويحتوي هذا النوع على مادة أكسيد النيتريك بالإضافة إلى الكثير من المواد الغذائية المفيدة التي تمد الجسم بالطاقة، لذا يُعد من أهم مشروبات الطاقة خاصة للاعبي رياضة كمال الأجسام ويتمّ صنعه في الولايات المتحدة الأمريكية.  
الوحش: أحد أنواع مشروبات الطاقة المتعارفة في الأسواق، ويحتوي على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تمدّ الجسم بالطاقة مثل: الجنسنج، التورين كما يتميز بسعره المناسب، ويتمّ صناعته في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. 
روك صفر كارب الطاقة: يتميّز هذا النوع باحتوائه المنخفض من السكر والسعرات الحرارية، كما يٌعدّ من المشروبات الغنية بالعديد من المواد الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ويتمّ صنعه في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية. 
Zipfizz : يتميّز هذا النوع بنسبة قليلة من السعرات الحرارية والكافيين كذلك، كما يتميّز أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب، ويتمّ إنتاجه في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. 
Krating Daeng : أحد أهم وأشهر مشروبات الطاقة الذي يمد الجسم بالطاقة بنسبة عالية وتزيد من حيوية الجسم ونشاطه خلال اليوم، ويتمّ صنعته في تايلاند.
معطرات ستاربكس:  تُعدّ من أغلى أنواع مشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة من الكافيين المستخرج من القهوة الخضراء، كما يحتوي كذلك على العديد من الأعشاب الطبيعية مثل الباناكس ونسبة عالية من فيتامين ب  ويتمّ تصنيعه في الولايات المتحدة الأمريكية.
أسماء أفضل مشروب طاقة طبيعي 

يوجد العديد من المشروبات الطبيعية التي تُعدّ بديلاً طبيعيًا لمشروبات الطاقة وتمد الجسم بنفس مقدار الطاقة أيضًا ولكنها أكثر أمنًا على صحة الإنسان ومن هذه المشروبات ما يلي: 

القهوة: أحد أشهر المشروبات الطبيعية التي يتناولها الملايين حول العالم حيثُ تُعدّ المشروب المفضل لديهم، بالإضافة إلى فوائدها العديدة خاصة عندما يتمّ تناولها في الصباح قبل الذهاب للعمل حيثُ تعمل على زيادة نشاط الجسم وتمده بالحيوية بالإضافة ارتفاع التركيز لمحتواها العالي من مادة الكافيين. 
مشروب عصير البنجر: من أهم المشروبات الطبيعية التي تٌعدّ بديلاً جيدًا لمشروبات الطاقة، حيثُ تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ارتخاء العضلات بالإضافة إلى أنّ عصير البنجر من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض ومنها حمض النيتريك مما يجعله من أهم المشروبات المفيدة في خلال التمارين الرياضية حيثُ تساهم في نقل الأكسجين للأوعية الدموية مما يساعد على توسيعها وتدفق الجسم في جميع أنحاء الجسم. 
الماء: الماء من أفضل المشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة، كما تساعد في خفض درجة حرارة الجسم كما يساعد الماء بطريقة طبيعية وأكثر أمنًا في ارتفاع معدل حرق الدهون في الجسم. 
مشروب الشيكولاتة باللبن:  يُعدّ من مشروبات الطاقة الطبيعية وذلك لمحتواه من الكربوهيدرات والسكريات والبروتين، التي تساعد بطريقة طبيعية في هضم البروتين ات في الجسم الأمر الذي يساعد البنكرياس في تحسين إنتاجه من الإنسولين مما يمد الجسم بالحيوية والنشاط والطاقة اللازمة لنشاطه اليومي.
عصائر الخضروات مخلوط بعصير الفواكه: يحتوي هذا النوع من المشويات على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، وتمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض شديد الْخَطَر. 
عصير الكريز: من أهم أنواع العصائر الطبيعية التي تساعد على ارتخاء العضلات وخاصة في أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما تمدّ الجسم بالحيوية والنشاط، ولكن لا بد من عدم الإفراط في تناول هذا المشروب لاحتوائه على نسبة عالية من السكر. 
مشروب البروتين: يمد الجسم بنسبة عالية من البروتين التي تساهم في بناء الخلايا كما تعمل على إصلاح الخلايا التالفة كذلك، وتمد الجسم بالنشاط والحيوية. 
عصير الطماطم: يُعدّ من أهم أنواع العصائر الطبيعية التي تمدّ الجسم بالطاقة، كما يعمل على انتعاش الجسم والعضلات بصفة خاصة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات الطبيعية.[1][2][3][4]
المراجع
الوسوم
مشروبات الطاقة"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook